مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية بنين
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا



مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية بنين

Abu Bakr School
 
الصفحة الرئيسيةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
     
http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/image618.jpg http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/image710.jpg http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/image714.jpg  http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/image617.jpg  http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/image615.jpg http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/ouuoo012.jpg http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/ouuoo013.jpg http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/image715.jpg http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/ouuoo014.jpg http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/image716.jpg
                                                            

شاطر | 
 

 أسئلة على الفصل الاول (تمثيل البيانات ) الصف الثالث الاعدادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ms.karima
تلميذ مجتهد
تلميذ مجتهد
avatar

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 01/04/2009

مُساهمةموضوع: أسئلة على الفصل الاول (تمثيل البيانات ) الصف الثالث الاعدادي   الإثنين مايو 04, 2009 3:43 pm

السـؤال الأول:

أكمـل مكـان النقـط بمـا تراه مناسـباً لكي يجعـل العبـارات صحيحـة:

أراد يوسـف حسـاب مسـاحة دائـرة ما، فقـام بكتـابـة البرنـامـج التـالي:
Const Pi As Single = 3.14
Dim R As Single
Dim Area As Double
R = 1000
Area = Pi * R * R
MsgBox ( Area )

1- اسـتخدم يوسـف المتغـير العـددي R من نـوع ............ لوضـع بداخـله القيمـة ............
2- كما اسـتخدم أيضـاً المخـزن العـددي الثـابت ............ من النـوع Single لتخصيص له
القيمـة ............
3- كما تم اسـتخدام المتغـير العـددي .................. من النـوع .................. لوضـع
فيـه .................. وهـي تسـاوي تمامـاً Pi * R^2.
4- تم الإعـلان عـن المتغـير العـددي R باسـتخدام الكلمـة Dim ، كما تم الإعـلان عن المخزن الثابت Pi باسـتخدام الكلمـة ..................

السـؤال الثاني:

اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين لكل مما يأتي:

Dim , Const , String , Single ) )
1- أراد خـالـد حسـاب مجمـوع درجـات طـالب في المـواد الدراسـية فقـام باسـتخدام متغـيرات عـدديـة من النـوع Single حـيث تـم الإعـلان عنهـا بالكلمـة .................
2- كما اسـتخدم أيضـاً متغـير مـن النـوع ................... لوضـع فيـه اسـم الطـالـب.
3- كما تـم اسـتخدام متغـير مـن النـوع ................... لوضـع فيه مجمـوع درجات المواد الدراسـية.

السؤال الثالث اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين لكل مما يأتي:

1- المتغـير العـددي الذي يأخـذ قيـم عـدديـة صحيحـة من 0 إلى 255 هـو
مـن النـوع ( Byte – Integer – String ).
2- المتغـير من النـوع ( Boolean – Byte – Short ) يأخـذ القيمـة True أو False.
3- لتخـزين قـيم عدديـة تحتوي على كسـور نستخدم متغيرات من النوع (Integer – Short – Single).
4- لتخـزين قـيم عـدديـة صحيحـة لا تحتـوي على كسـور نسـتخدم متغـيرات
من النـوع (Integer – Double – Single).
5- من قـواعـد تسـميـة المتغـيرات أو الثـوابـت في البرنامـج، يجـب أن
تبـدأ بـ ( رقـم - حـرف – أي رمـز ).
6- يمكـن اسـتخـدام الكلمـة ( Dim – Const – End ) للإعـلان عن أسـماء المتغـيرات في البرنامـج.
7- يمكـن اسـتخـدام الكلمـة ( Sub – Const – Dim ) للإعـلان عن أسـماء الثـوابت في البرنامـج.
8- تُسـتخدم أوامـر ( Try/Catch -Dim/As - Const/As ) لاكتشـاف الأخطـاء التي تحـدث أثنـاء تشـغيـل البـرنـامـج والتعامـل معهـا.
9- بعـد تنفـيذ الصـيغـة الحسـابيـة 2 + 3 * 4 يكـون النـاتـج هو ( 14 – 20 – 9 ).
10- نـاتـج تنفـيذ الصـيغـة الحسـابيـة 1+ 3^2 هـو ( 10 – 16 – 9 ).

السؤال الرابع

ضع علامة () أمام العبارة الصحيحة و علامة (×) أمام العبارة الخطأ للعبارات الآتية:
1- المخازن التي يمكن أن تتغير قيمها أثناء تشغيل البرنامج يطلق عليها اسم "المتغيرات". (.....)
2- المخازن التي تتغير قيمها أثناء تشغيل البرنامج يطلق عليها اسم "الثوابت". (.....)
3- المتغـير من النـوع Integer يأخـذ قيـم عـدديـة صحيحـة من 0 إلى 255. (.....)
4- المتغـير من النـوع Byte يأخـذ قيـم عـدديـة صحيحـة من 0 إلى 255. (.....)
5- المتغـير من النـوع Boolean يأخـذ القيمـة True أو False. (.....)
6- لتخـزين قـيم عدديـة تحتوي على كسـور نستخدم متغـيرات من النوع Integer أو Short. (.....)
7- لتخـزين قـيم عدديـة تحتوي على كسـور نسـتخدم متغـيرات من النوع Single أو Double. (.....)
8- من قواعـد تسـمية المتغـيرات أو الثـوابـت في البرنامـج، يجـب أن تبـدأ بحـرف. (.....)
9- يمكـن اسـتخدام الكلمات Dim أو Integer أو Double كأسـماء لمتغـيرات في البرنامـج. (.....)
10- تُسـتخدم الكلمـة Dim للإعـلان عـن أسـماء المتغـيرات داخـل البرنـامـج. (.....)
11- تُسـتخدم الكلمـة Constant للإعـلان عـن أسـماء الثـوابت داخـل البرنـامـج. (.....)
12- تُسـتخدم أوامر Try/Catch لاكتشـاف الأخطاء التي تحدث أثناء تشـغيل البرنامج والتعامل معها. (.....)
13- من أولويـات العمليـات الحسـابيـة، عملية الجمـع تسـبق عمليـة القسـمة عنـد التنفيـذ. (.....)
14- من أولويـات العمليـات الحسـابيـة، عملية الضـرب تسـبق عمليـة الطـرح عنـد التنفيـذ. (.....)
15- تنفـيذ العمليات التي ما بداخـل الأقـواس تسـبق جميـع العمليـات الحسـابيـة. (.....)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abubakrschool.yoo7.com
 
أسئلة على الفصل الاول (تمثيل البيانات ) الصف الثالث الاعدادي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية بنين :: المواد الدراسية :: الحاسب الالي-
انتقل الى: