مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية بنين
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا



مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية بنين

Abu Bakr School
 
الصفحة الرئيسيةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
     
http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/image618.jpg http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/image710.jpg http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/image714.jpg  http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/image617.jpg  http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/image615.jpg http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/ouuoo012.jpg http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/ouuoo013.jpg http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/image715.jpg http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/ouuoo014.jpg http://i63.servimg.com/u/f63/13/73/86/64/th/image716.jpg
                                                            

شاطر | 
 

 البرامج التعليمية التليفزيونية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Heba
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
الموقع : مدرسة أبو بكر الصديق ع بنين

مُساهمةموضوع: البرامج التعليمية التليفزيونية   الخميس ديسمبر 17, 2009 12:31 pm

فى الوقت الحالى يتم إذاعة المناهج الدراسية عبر شاشة التليفزيون على القنوات الأرضية والفضائية المختلفة وكل قناة تبث البرامج التعليمية لكل صف دراسى . . . فقد لجأت وزارة التربية والتعليم لهذا ‬كجزء من خطة شاملة لحماية تلاميذ المدارس ،‮ ‬بمنع الازدحام في الفصول ‮.. ‬لكن مع هذا البديل،‮ ‬هل فعلا سيحل المشكلة‮.. ‬وهل سيغني عن دور المدرسة ‮..‬ والأهم من ذلك كله‮.. ‬هل سيساعد ذلك الطلاب على استكمال شرح المناهج الدراسية . . ‬ماذا قالوا ؟ ‮.. ‬وماذا يقول أولياء الأمور عن التدريس بالقنوات التعليمية؟ حالة من القلق تجتاح أولياء أمور التلاميذ بسبب انتشار وباء أنفلونزا الخنازير ونتيجة لهذه المخاوف التي بدت منذ دخول الفيروس إلي مصر،‮ ‬أعطي الرئيس مبارك توجيهات واضحة جدًا،‮ ‬باتخاذ أقصي إجراءات الوقاية،‮ ‬حتي
لو تطلب ذلك تـــأجيل العـملية التعليـمـــية،‮ ‬والمشكلة هي سرعة انتشار هذا المرض،‮ ‬بدليل زيادة الإصابات المسجلة،‮ ‬بمعرفة وزارة الصحة‮.‬ لذا قامت الحكومة بوضع خطط بديلة في حالة إغلاق المدارس والجامعات حتي لا تتعطل العملية التعليمية،‮ ‬وذلك باستخدام القنوات التعليمية التليفزيونية‮.. ‬والتي بدأت في البث لتلاميذ الابتدائي ،‮ ‬مع بدء الدراسة‮.. ‬فهل الطلبة مهيأون لمثل هذا النظام ؟ في البداية يجب أن نشير إلي تصريحات الدكتور يسري الجمل،‮ ‬وزير التربية والتعليم خلال اجتماع له مع الدكتور حاتم الجبلي،‮ ‬وزير الصحة،‮ ‬حيث أكد أن هناك تدابير تم اتخـــــاذها لمـــواجهة هذا الوباء،‮ ‬فالمدارس التي كانت تعمل فترتـيـن،‮ ‬
ستعمل فترة واحدة،‮ ‬أما المدارس التي كانت تعمل فترة واحدة،‮ ‬ستعمل ثلاثة أيام فقط في الأسبوع،‮ ‬لافتًا إلي اقتراح آخر،‮ ‬وهو دخـــول
مرحلة دراسية تلو الأخري،‮ ‬وفقًا لانتشار الفيروس‮.‬ كما أعرب وزير الصحة،‮ ‬عن قلقه الشديد،‮ ‬من مراكز الدروس الخصـــــوصية،‮ ‬بسبب تكدس عدد كبير من الطــــــــلاب فيها،‮ ‬واصفًا إيـــاهــا بمكمن الخطر،‮ ‬مشيرًا إلي أنه سيتم اتخـــاذ إجراءات مشددة تجاه تلك المراكز،‮ ‬كل هذا كان من شأنه أن يثير الفزع بين أولياء الأمور‮.. ‬فماذا قال الطلاب ؟ . . .
يرى الطالب مروان صلاح عبد المنعم أن الفكرة فى حـــــد ذاتهــا فكرة جيدة ولكنها لــــــن تغنى عن المدرســــة . . فــفـــــى الـمــــــــدرسة نتبادل الآراء والأسئــلة ونناقش الموضــــوعات وهــــــــذا مــــا تفتقــره البرامج التعليمية التليفزيونية .
وكان للطالب أحمد محمد جمال رأى آخر . . أنا أرفض الفكرة فالمعلم فى تلك البرامج يشرح بطريق مختلفة عن معلمى فى المدرسة . . وفى كثير من الأحيان لا أفهم منه شئ .
ويضيف الطالب حسام حسن كامل قائلا : أنا أرفض هذا الموضوع لأننى فى المنزل لا أحد يشرف عـــــلى ولكن فى المدرسة يوجد كثير من المعلمين أسألهم أى سؤال .
ويؤيده فى الرأى الطالب أحمد مجدى المرسى قائلاً : أنا لاأشاهد تلك البرامج لأننى لا أستطيع المشاركة مع مقدم البرنامج . . حتى أننى فى بعض الأحيان أريد أن يتم إعادة الشرح .
ويضيف الطــــالب مصطفى جبيلى عباس قائلا : هذه البرامج تشرح بطريقة معيــنة والمـــدرس فــــــى المدرسة يشرح بطـــــريقة معينة وبخاصة فى مـــــادة الرياضيات ، فــالطــــــــالب يحدث له تشتيت .
ويضيف الطالب مهند عزت محمد قائلا : أن البرامج التعليمية تستضيف نخبة من المعلمين لمختلف الصفوف التعليمية لديهم خبرة كبيرة جداً .
ويقول الطالب أحمد محمد مختار : تلك البرامج أنا أرفض مشاهدتها ، لأن مقدمى تلكالبرامج من المعلمين يشرحون الدروس بسرعة وينتهون بسرعة من شرح المناهج ، كما أنهم يتحدثون بسرعة وبلغة لا نفهمها ،
كما أن هناك أسر ليس لديها أكثر من جهاز تليفزيون ليشاهد أبنائهم تلك البرامج .
ويقول الطالب عمرو ممدوح عبد الرحمن : هذه البرامج تساعــــدنـــى عـــــلى فهم دروسى . . فهذه البرامج مفيدة وبخاصة عندما يكون الطالب مريض وجالس فى المنزل فيشاهد تلك البرامج ليعرف الدروس التى شرحت فى المدرسة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
miro
تلميذ مجتهد
تلميذ مجتهد
avatar

عدد المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 22
الموقع : حدائق القبة

مُساهمةموضوع: رد: البرامج التعليمية التليفزيونية   الأربعاء فبراير 17, 2010 2:10 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://miro2010.yoo7.com
 
البرامج التعليمية التليفزيونية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية بنين :: المجالات :: الصحافة المدرسية-
انتقل الى: